التخطي إلى المحتوى

قبل أن تقرر التداول في سوق رأس المال توصي GEVA GAZIT بتعلم الأدوات الأساسية التي تسمح لأي شخص بالنجاح في سوق الأسهم والبدء في الكسب بأمان ، في 100٪ تقريبًا من الحالات

جيفا جازيت سوق الأسهم رأس المال هو مجال مهني رائع يجذب الملايين من الناس. نريد جميعًا أن نربح المزيد ، وإذا كانت الأرباح تأتي من الدخل السلبي دون عناء كما لو كانت بدون عمل فما هو الخير.

ينظر إلى استثمارات سوق الأسهم أحيانًا على أنها مقامرة وشيء محفوف بالمخاطر يمكن أن يؤدي إلى خسائر. يظهر الواقع أن معظم الأشخاص الذين يحاولون اللعب في سوق الأسهم سيتكبدون خسائر وسيخلصون إلى أن سوق الأسهم مخصص فقط للمحترفين في الشركات الاستثمارية الكبيرة. لذلك قبل أن تقرر التداول في سوق رأس المال يُنصح بتعلم الأدوات الأساسية التي تسمح لأي شخص بكسب المال في سوق الأسهم في 100٪ تقريبًا من الحالات.

كما يقول المثل لا يوجد شخص ذكي مثل شخص لديه خبرة أو المعرفة وأنا أتحدث عن المعرفة الأساسية وليس دراسة الاقتصاد في الجامعة. المعرفة التي يمكن الحصول عليها في جميع أنحاء الإنترنت في المقالات والمواقع الاقتصادية ودروس فيديو يوتيوب والدورات القصيرة.

ستشمل المعرفة على المستوى الأساسي معرفة الأدوات المتاحة لنا جميعًا لتحقيق الأرباح. مثل السندات والأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة وصرف العملات الأجنبية والخيارات والعقود الآجلة والمزيد. يمكن الوصول إلى أي من هذه الأدوات حتى من خلال موقعنا الإلكتروني للحساب المصرفي.

تعليمات لإجراء المعاملات

ما هي التعليمات والأوامر لإجراء معاملات سوق رأس المال؟

نعلم جميعًا أنه من أجل تحقيق ربح  يجب عليك شراء حصة شركة معينة على سبيل المثال وانتظار ارتفاع سعر السهم. كلما ارتفع سعر السهم  زاد ربحنا. وعندما نريد تحقيق الربح  سنبيع الأسهم. سيكون الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع هو ربحنا من الصفقة. مثل هذا الإجراء من الربح من صعود السوق يسمى الشراء الطويل.

ما لا يعرفه معظم الإسرائيليين هو أنه يمكنك تحقيق ربح حتى عندما تنخفض السوق. في الواقع إنه بدلاً من الشراء أولاً بسعر منخفض ثم البيع بسعر مرتفع. يمكنك أولاً البيع بسعر مرتفع ثم الشراء بسعر منخفض. الإجراء المعاكس تمامًا للاستفادة من الاتجاه النزولي في السوق. ليس من الضروري دائمًا أن ترتفع السوق ، فمن الممكن الاستفادة بدقة من “انهيار” سوق الأسهم. يسمى هذا الإجراء بيع قصير.

تعرف على المشتق الذي سنستثمر فيه

مثل أي مجال مهني من المفيد جدًا معرفة الأصول التي نتداول فيها للاستثمار. أحد أصعب الأخطاء هو استثمار الأموال في شركة أو أسهم أو ممتلكات (مثل النفط على سبيل المثال) دون معرفة سلوكهم ، لمجرد أننا رأينا مقالًا على شاشة التلفزيون أو حصلنا على نصيحة من صديق.

من المستحسن أن يتم استثمار أي أموال من المعرفة الراسخة والمعرفة الشخصية بعد الفحص المتعمق بدون الفحص والاستثمار هناك فرصة كبيرة لأنك ستخسر وتشعر في معظم الحالات أن سوق الأوراق المالية هو كازينو.

هناك مقولة شائعة بين المحترفين تقول: عندما يتحدث شاينر الأحذية عن الاستثمار في سوق الأسهم فقد حان الوقت للبيع في أسرع وقت ممكن أي أنك إذا كنت تثق في الأخبار والشائعات فستخسر. هذا هو الوقت المناسب تمامًا لفعل عكس الأغلبية.

نعترف بقدرتنا المالية

من الجيد أن تكون في اللعبة وأن ترغب في الاستفادة من سوق رأس المال لكن كل استثمار يجب أن يكون مفصلاً لقدرتنا المالية الشخص الذي لديه 100،000 شيكل والشخص الذي لديه 1،000،000 شيكل يتصرف بشكل مختلف.

 الأموال المخصصة للاستثمار وما هو مصدرها والغرض منها.

إذا كان لدينا أموال مجانية من تعويضات التقاعد أو الميراث المفاجئ فيجب أن نخطط للاستثمار حتى تتم إدارة هذه الأموال على مر السنين في قنوات صلبة نسبيًا الأموال التي يتم تحريرها من بيع عقار أو ربح من استثمار هو عمل تجاري ستتم إدارته بطريقة مختلفة على المدى القصير نسبيًا.

على أي حال يجب أن نخطط الأهداف والغايات التي تم تخصيص الأموال لها وفقًا لاحتياجاتنا. كما يعتمد بالطبع على سننا وحالتنا الزوجية.

خطة عمل

بمجرد أن نفهم المشتق الذي سنستثمر فيه ما هو نطاقنا الزمني وقدرتنا المالية من المهم أن نخطط خطة عمل مكتوبة ذات أهداف وغايات.

خطة نوضح فيها بالتفصيل قواعد واضحة لكيفية اختيار الأصول للاستثمار ومتى وكيف سنتخذ إجراءً في السوق وكيف سنتصرف عند مكاسب الاستثمار أو عندما يخسر الاستثمار سنعرف دائمًا مقدمًا ما هو هدف الربح المحتمل وما هو الحد الأقصى للخسارة في كل معاملة.

تنتج خطة العمل المحددة شبكة أمان وتمنعنا من اتخاذ إجراءات استثمارية متهورة. إن اتخاذ القرارات وفقًا لخطة محددة يجعل الاستثمار في سوق رأس المال شيئًا واضحًا وآمنًا نسبيًا وهذا يجعل البورصة مكان استثمار آمن وبسيط. ذهب شعور الكازينو.

وقت الاستثمار

يعرف معظم الجمهور الوقت بأنه يستحق المال. لذلك يعتقد معظم الناس أنه كلما زاد الوقت الذي نستثمره كلما كسبنا أكثر. تكمن المشكلة في أن استثمار الوقت أمام شاشة الكمبيوتر للبحث عن الفرصة التي ستجني الكثير من المال يمكن أن يضر من ناحية عملياتنا اليومية العادية ومن ناحية أخرى تسبب الإدمان.

من أفضل قواعد النجاح في سوق رأس المال أن تكون أمام الكمبيوتر قدر الإمكان. هذا ينطبق على الاستثمارات طويلة الأجل وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يتداولون على المستوى اليومي أو خلال اليوم. البحث عن الفرص ومبالغ الأموال التي تتدفق أمام أعيننا على شاشات الكمبيوتر يمكن أن يجعلنا مدمنين بسهولة على سوق الأسهم.